dimanche 23 avril 2017

Derniere mise à jour 3 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 12074

ننشر لكم .. أسماء وتفاصيل ثروات أغنى أغنياء الجزائر ..

 

قدّم موقع “ألجيري فوكوس”، قائمة لـ “أثرياء الجزائر” أو المليارديرات حاملي الثروات الضخمة.

ووضع موقع “الجيري فوكوس” رجل الأعمال المعروف و صاحب مجمع سيفيتال اسعد ربراب على رأس قائمة أغنياء الجزائر متقدما على رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد الذي حل ثانيا .

وذكر الموقع في تصنيفه 9 رجال أعمال جزائريين، اعتبرهم أغنى أغنياء الجزائر، وجميعهم يديرون أضخم المؤسسات الصناعية، ولهم استثمارات واسعة في الجزائر، بل هناك من تعدى ذلك لاستثمارات كبيرة خارج الوطن، وهو ما ينطبق على الميلياردير اسعد ربرب.

وضمت القائمة وجوها معروفة لدى مختلف عامة الجزائريين مثل اسعد ربراب و علي حدادـ في حين ضمت القائمة كذلك وجوها غير معروفة بشكل واسع في المجتمع، لأسباب قد تعود أساسا لابتعادهم عن الاضواء و الاعلام .

وفيما يلي قائمة ميليارديرات الجزائر مثلما رتبهم موقع “ألجيري فوكوس”:

اسعد ربراب:

الجيري فوكوس وضع اسعد ربراب صاحب مجمع سيفيتال على راس هذه القائة كاغنى رجل في الجزائر بثروة قدرها الموقع بحوالي 3.2 مليار دولار، حيث أشار الموقع إلى أن مجلة فوربس صنفت الرجل ضمن قائمة اغنى 50 رجلا في افريقيا.

للإشارة فإن يسعد ربراب من مواليد سنة 1944 بمنطقة القبائل وبالتحديد في ولاية تيزي وزو وهو من أشهر أثرياء الجزائر ورئيس ومدير عام مجمع سيفيتال الجزائري المختص في الصناعات الغذائية.

بدأ حياته العملية سنة 1968 بتأسيس مكتب خبرة في المحاسبة. دخل نادي كبار رجال الأعمال سنة 1988 حين قرر إنشاء شركة “ميتال سيدار” التي حققت نمو اعمال كبير جدا قبل أن يقوم ارهابيون بتفجيرها فقرر ربراب اغلاقها وهاجر إلى فرنسا حيث استثمر في مجال اللحوم الحلال.
خلال رحلته العملية استثمر ربراب في مجال استيراد السكر والعلف، قبل أن يعود إلى الصناعة ليصبح أهم مصنع لزيت المائدة ولتتحول الجزائر من بلد يستورد الزيت إلى بلد يصدر الزيت.
ينوي ربراب إنشاء أكبر مصنع لتكرير السكر في العالم بطاقة إنتاج تصل إلى 1.8 مليون طن. يعتير الممثل الحصري في الجزائر لشركة سامسونج المختصة في صناعة الألكترونيك. وأيضا الممثل الحصري في الجزائر لشركات صناعة السيارات هيونداي موتور وفيات.

علي حداد:

حلّ في الترتيب الذي نشره “ألجيري فوكوس” رجل الأعمال الجزائري و رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد صاحب الـ 49 ربيعا ، والذي يمتلك شركة “أي تي ا راش بي” للانشاءات.

وقيّم الموقع ثروة علي حداد بحوالي 400 مليون اورو.

حدّاد من مواليد 1965 خرّيج جامعة تيزي وزو في 1988، لم ينتّظر كثيرا من الوقت بعد تخرجه ليقتّحم مغامرة الأشغال العمومية والصفقات المغرية. وشهرين فقط بعد ذلك، أسّس رفقة إخوته الخمسة أوّل شركة له في الأشغال العمومية برأس مال 100 مليون سنتيم بتيزي وزو، واقتحم عالم الأعمال بقوّة تزامنا مع أحداث 5 أكتوبر، أين اقتنى رفقة إخوته فندق لو مارين بأزفون. ليصبح اليوم مالك ثاني أكبر مجمع للأشغال العمومية في الجزائر بعد المجمع العمومي كوسيدار .

جيلالي مهري:

جيلالي مهري صاحب الـ 75 عاما، جاء في ترتيب ‘ألجيري فوكوس” في المتربة الثالثة، بثروة قدرت باقل من 400مليون اورو و الذي اكدت امتلاكه للكثير من الاقامات والفنادق الفاخرة بباريس.

كريم كونيناف

المليادردير الشاب صاحب 44 عاما كريم كونيناف حل رابعا بثروة قدرت بحوالي 300 مليون اورو.

محمد العيد بن عمر

محمد العيد بن عمر، صاحب مجمع بن عمر و رئيس الغرفة التجارية و الصناعية جاء في المرتبة الخامسة بثروة قدرت بحوالي 180 مليون اورو.

عبدالمجيد كرار

عبدالمجيد كرار، شريك عملاق الادوية بيوفارم جائ سادسا في نفس الترتيب الذي قدّر ثروته بحوالي ب 200 مليون اورو.

محي الدين طحكوت

محي الدين طحكوت، رجل الأعمال المعروف كان السابع في الترتيب الذي قدر ثروته بحوالي 120 مليون اورو.

عبد الرحمان بن حمادي

عبد الرحمان بن حمادي، صاحب مجمع كوندور اليكترونيك، كان ثامن ميليارديرات الجزائر، يثروة بلغت حوالي 100 مليون اورو.

رحيم عبد الوهاب

رحيم عبد الوهاب، رجل أعمال و صاحب مجمع “ارديس” التجاري و “فندق الهلتون” كان المكمل لقائمة أكبر تسعة ميليارديرات بالجزائر، بثروة قدرت بعشرات الملايين اورو.


Articles récents

ستمثل التلميذة زويخة ريم من جيجل الجزائر أمام 148 دولة في سويسرا التي ينظمها المكتب الدولي…

426

  عرفت شعبة زراعة الفراولة في ولاية جيجل، خلال السنوات الأخيرة، اهتماما…

101

نجاح أخر لأبناء الولاية التلميذة رويخةريم من ولاية جيجل تفوز بالمرتبة…

6372

قال مدير الصيد البحري لولاية سكيكدة، إن مليون ونصف من يرقات الجمبري…

1432

قفز ملف تهريب الآثار إلى واجهة الأحداث بعاصمة الكورنيش جيجل وذلك بعد تمكن…

969

منعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية جيجل إلى أجل غير مسمى إقامة الأسواق والمعارض…

83

ثقافة / الأستاذ عادل بوبرطخ من جيجل يفوز بالمرتبة الثالثة في…

74

Cet escalier qui mène au port de pêche "boudis", très emprunté…

114


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews