mercredi 29 mars 2017

Derniere mise à jour 2 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 552

اتهم ، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أطرافا خفية  بتحريض المرضى الجزائريين للذهاب من أجل العلاج والجراحة بالمصحات التونسية، على الرغم من توفر قطاع الصحة بالجزائر على إمكانيات مادية وبشرية تضاهي مثيلتها بدول الجوار والضفة الأخرى.
 
شدد الوزير، حسب -موقع الخبر- عشية أمس، خلال زيارة لهياكل قطاع الصحة بولاية عنابة، على وضع حد لـ”ابتزازات” بعض الأطباء العاملين على مستوى المصحات الخاصة عبر الوطن، الذين يرفضون القيام بـ”المناوبات” عبر المستشفيات العمومية، على الرغم من وجود بند قانوني ضمن دفاتر الشروط الموقع عليها من طرف أصحاب العيادات الخاصة يلزم فيها هؤلاء الأطباء بإجراء إلزامي للمناوبة العمومية.
وذكر الوزير عبد المالك بوضياف أن بعض الولاة قاموا مؤخرا، بتحرير “تسخيرة” لإلزام هؤلاء الأطباء العاملين بالمصحات الخاصة والرافضين لأداء “المناوبة” بضرورة الالتحاق بمناصبهم في المستشفيات العمومية، وهو ما وقع منذ فترة بولاية ميلة، التي حرر بشأنها الوالي “تسخيرة” يلزم فيها 26 طبيبا مختصا في مصلحة التوليد في ظل النقص الفادح للأطباء بمستشفيات ولاية ميلة بضرورة توفير المناوبة العمومية، وهي التسخيرة التي قوبلت، حسب الوزير بوضياف، بموجة احتجاج ورفض من طرف هؤلاء الأطباء.

Articles récents

أشرف أول أمس، والي ولاية جيجل العربي مرزوق على عملية تسليم مفاتيح 340…

446

تشهد ولاية جيجل تكالب شبكات متمرسة في استنزاف ونهب الثروات الطبيعية والغابية ساعدها…

451

الخارجية الفرنسية في تعليمة لسفارتها بالجزائر سارية بداية من أفريل رفض…

6119

تمكن عناصر الدرك الوطني من حجز قرابة «300» قارورة من المشروبات…

1295

الثقافة اعمر أوصديق بولاية جيجل مؤخرا، المؤتمر الأول للأمراض العقلية الذي بادرت بتنظيمه…

372

Vente f 04 avec acte camp chevalier jijel  --------------------------------------------------------'--------  superficie 103m…

215

صور الكراكاج العالمي لانصار النمرة الجيجلية بمناسبة الدكرى 81 لتاسيس الشبيبة…

108

تم إيداع 26 قائمة للمشاركة في التشريعيات المقبلة على مستوى مديرية…

272


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews