mercredi 29 mars 2017

Derniere mise à jour 2 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 733

أعلن الدفاع المدني السعودي على موقع "تويتر"، اليوم الجمعة، وفاة 87 قتيلاً في سقوط رافعة بالحرم المكي، وإصابة 184.

ووجه الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلاً.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، سلطان الدوسري، أن أمير منطقة مكة وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الرافعة سقطت من جراء عواصف وتقلب الطقس الذي حذر منه الدفاع المدني في وقت سابق اليوم، إذ شهدت سماء مكة اليوم سحباً رعدية ممطرة، وبلغت سرعة الرياح 60 كلم في الساعة.

وقال الدفاع المدني على "تويتر" إن "عدد فرق الدفاع المدني الموجودة بالموقع ١٥ وفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية".

بدوره، قال خالد الحبشي، المتحدث باسم الهلال الأحمر السعودي لقناة "الحدث"، إن 68 فرقة إسعافية باشرت الحادثة. وأضاف أن الحادثة وقعت عند الساعة 17:19 قبيل صلاة المغرب، والحرم كان مزدحماً، وكانت الإصابات مباشرة.

من جانبها، أكدت الشؤون الصحية في مكة المكرمة على لسان ناطقها الإعلامي، عبدالوهاب شلبي، استعانتها بكوادر وفرق طبية من مستشفيات جدة والطائف بعد رفعها حالة الطوارئ، وقالت إن الإصابات نقلت إلى مستشفيات أجياد والملك عبدالعزيز والملك فيصل ومستشفى النور، فيما تم تحويل الوفيات إلى مستشفى المعيصم.

بينما كتب وزير الصحة السعودي، المهندس خالد الفالح، عبر حسابه على تويتر "اللهم إنَّا لا نسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه، تعازينا لذوي شهداء الحرم المكي، واستعداد وزارة الصحة في أقصى درجة".


Articles récents

أشرف أول أمس، والي ولاية جيجل العربي مرزوق على عملية تسليم مفاتيح 340…

454

تشهد ولاية جيجل تكالب شبكات متمرسة في استنزاف ونهب الثروات الطبيعية والغابية ساعدها…

451

الخارجية الفرنسية في تعليمة لسفارتها بالجزائر سارية بداية من أفريل رفض…

6119

تمكن عناصر الدرك الوطني من حجز قرابة «300» قارورة من المشروبات…

1295

الثقافة اعمر أوصديق بولاية جيجل مؤخرا، المؤتمر الأول للأمراض العقلية الذي بادرت بتنظيمه…

372

Vente f 04 avec acte camp chevalier jijel  --------------------------------------------------------'--------  superficie 103m…

215

صور الكراكاج العالمي لانصار النمرة الجيجلية بمناسبة الدكرى 81 لتاسيس الشبيبة…

108

تم إيداع 26 قائمة للمشاركة في التشريعيات المقبلة على مستوى مديرية…

272


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews