Thursday, August 16, 2018

Last update 139 hour(s)

JIJELNEWS




  • Seen

  • 100

استنكر الناطق الرسمي باسم اتحاد التجار والحرفيّين الجزائريّين الطاهر بولنوار، أمس، عدم قيام وزارة التجارة بنشر قائمة التجار المعنيّين بالمداومة خلال أيام عيد الأضحى، في حين لم يعد يفصلنا عن العيد سوى بضعة أيام، موضّحا أنّ أزيد من 30 ألف تاجر ينشطون في 06 مجالات، أبرزها المخابز ومحلات المواد الغذائية التي ستكون معنية بذلك.

 

أوضح بولنوار أنّ الجزائريون ينفقون قرابة 150 مليار دينار على أضاحي العيد، حسب ما أكّدته إحصائيات الموزّعين والموّالين المقدمة لاتحاد التجار، مضيفا خلال الندوة الصحفية المنعقدة أمس بمقر الاتحاد حول  المداومة خلال أيام العيد ، بحضور ممثلي النشاطات التجارية المعنية أنّ نظام المداومة يومي العيد سيمسّ أزيد من 30 ألف تاجر ينشطون في 06 مجالات، أبرزها المخابز والمواد الغذائية، مشيرا في سياق حديثه أنّ نظام المداومة في الأعياد والمناسبات الذي أقرّه قانون 06/13 المؤرخ في 23 جويلية 2013 تعديلا لقانون 08/04 المؤرخ في أوت 2004 لا يمسّ جميع النشاطات التجارية، بل 06 فقط، موضّحا العقوبة التي  تنتظرهم في حالة عدم التزامهم بالمداومة، حيث تتمثّل هذه العقوبة في غرامة تتراوح ما بين 3 و20 مليون سنتيم، وغلق المحل التجاري لمدة 30 يوما. وفي سياق متصل، أفاد بولنوار أنّ الجزائريين سينحرون ما بين 03 إلى 04 ملايين رأس ماشية، في الوقت الذي تمتلك الجزائر أقل من 25 مليون رأس غنم، معتبرا إياه رقما ضعيفا مقارنة بعدد السكان والدعم الذي تقدّمه الدولة للفلاحين، في ظلّ وجود مساحات رعوية شاسعة، كاشفا في الوقت ذاته عن الغلاف المالي المتوقّع صرفه على الأضاحي، والذي سيصل إلى 150 مليار دينار، بما أنّ معدل سعر الخروف يتراوح ما بين 3.5 إلى 05 ملايين سنتيم، ـ على حد تعبيره ـ. وبخصوص الغلاء الفاحش الذي تشهده أسعار الأضاحي، استنكر بولنوار توجّه الجزائريّين نحو نحر العجول قصد تفادي مصاريف إضافية، وهي الظاهرة التي بدأت تعرف انتشارا واسعا بالعاصمة، بعدما كانت تقتصر سابقا على سكان منطقة القبائل. ومن جانب آخر، دعا بولنوار السلطات المحلية ووزارة التجارة إلى تزويد المواطنين بالمواد الاستهلاكية، خاصة مادتي الخبز والحليب، في حال تسجيل أي اضطراب، بما أنّ قائمة التجار المعنيّين بالمداومة في البلديات والأحياء لم تُنشر بعد، رغم أنّ عيد الأضحى لم يفصلنا عنه سوى بضعة أيام، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن العديد من التجار لا يزالون في عطلتهم السنوية.

لطفي العقون


Recent Articles

صورة لن تراها الا في جيجل

1696

تتعرض غابات ولاية جيجل منذ أسابيع لهجمات شرسة ومتعددة من قبل…

158

بعض الصور الجديدة وصلتنا من حي 40 هكثار بجيجل بعد الفيضانات…

552

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. phasellus sit amet…

26

شاطئ افتيس العوانة جيجل

1263

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. curabitur bibendum tortor…

19

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. integer tempor velit…

37

Quisque scelerisque ante non odio molestie posuere nec sit amet arcu.…

28


Do you want to add a comment? create an account or open a session

Annonces Gratuite


Le Printemp Arabe En Algérie10

Thank You Both So Much For Responding. I Get About 6 To 8k Hits A Day.… Immobilier

Frtuugrr Urgrgrrr

Lorem Ipsum Dolor Sit Amet, Consectetur Adipiscing Elit. Curabitur Bibendum Tortor At Felis Vehicula Interdum. Pellentesque… Immobilier

Vends Local Studio

Vends Local 37 M Avec Deux Façades à La Cité ékité Prés D'université Jijel. Tout Commodité… Emploie

Terrain Avec Acte 235 M² A Harratan Jijel

Vente Terrain Avec Acte Et Permé De Construire A Harratan Jijel 235m² Le Prix 35000 Da… Immobilier

Terrain Acte Et Permé De Construire Jijel

Vente Terrain Avec Acte Et Permé De Construire A Jijel Lotissement Mkaceb 120m² Avec 03 Facade… Immobilier

Conception De Meuble Moderne

Conception De Cuisines, Chambres à Coucher, Chambres D'enfants , Armoires , Tables De Pc ... (en… Immobilier