samedi 24 juin 2017

Derniere mise à jour 89 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 1261

تقرر رسميا إنجاز مصنع السيارات الألمانية من علامة فولسفاغن في الجزائر، الذي ستحتضنه ولاية غليزان بطاقة إنتاجية تقارب الـ 100 ألف سيارة سنويا، وبتكلفة ستبلغ 170 مليون دولار . ويرتقب أن ينتج المصنع ثلاثة أصناف من السيارات. ويتعلق الأمر بـ: بولو كلاسيك، سكودا أوكتافيا، وأماروك "بيك آب".

ودعا الوزير الأول عبد المالك سلال الذي حل، أمس، بألمانيا، بمناسبة انعقاد منتدى الأعمال الجزائري الألماني، المتعاملين الاقتصاديين الألمان إلى القدوم إلى الجزائر واغتنام فرص الاستثمار "الضخمة" التي توفرها الجزائر، على حد قوله، خاصة في مجال المؤسسات الصغيرة و المتوسطة القادرة على الإسهام في الاستثمار المنتج، خلق الثروة، مناصب شغل، نقل التكنولوجيا وترقية التكوين المهني" .

وقال سلال، في ندوة صحفية مشتركة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "إننا نرغب معا في تطوير العلاقات في كل المجالات بما فيها الجانب الثقافي حيث اتفقنا على إبرام اتفاقية ستفتح المجال لتعاون مثمر في هذه الحقل"، معبرا عن تفاؤله لكون الطرفين الجزائري والألماني "يمتلكان آليات مشتركة للتعاون والتشاور ويجتمعان بانتظام، سواء تعلق الأمر بالمسائل السياسية أم الأمنية أم الاقتصادية ".

وأوضح الوزير الأول أن المحادثات "الإيجابية" التي جمعته بالمستشارة الألمانية سمحت بالتطرق إلى "كل الملفات الثنائية مع التركيز على إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين والرقي بها إلى مستوى شراكة قوية"، لافتا إلى روح الثقة المتبادلة التي تطبع العلاقات بين الجزائر وألمانيا.

كما تناول الطرفان- يضيف سلال- عديد الملفات الدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى تطابق وجهات نظر الجزائر وألمانيا، خاصة فيما يتعلق "بتفضيل- في كل الأحوال- الطرق السلمية في حل النزاعات والخلافات وضرورة البحث عن سبل إرساء دعائم السلم والاستقرار في كل أرجاء العالم".

وقال سلال في هذا الخصوص، إنه من الضروري مواصلة قتال الإرهاب بكل أشكاله، مضيفا أن بلاده ستحارب تنظيم الدولة الإسلامية بحزم لتعزيز الأمن.

بالمقابل، صرح العيد بن عمر، رئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، من ألمانيا، للإذاعة الوطنية أمس، بأنه سيتم التطرق مع الألمان بالتفاصيل إلى مشروع إنجاز مصنع فولسفاغن بالجزائر، مضيفا أن حجم المبادلات التجارية بين الجزائر وألمانيا يبقى ضعيفا، حيث بلغ حجم الواردات الجزائرية نحو ملياري دولار خلال 2014 فيما قدرت قيمة الصادرات الجزائرية نحو ألمانيا بـ 85 مليون دولار فقط.

وهو ما لا يعكس– يقول بن عمر- نوعية العلاقات السياسية بين البلدين، كاشفا أن ولاية غليزان ستحتضن هذا المصنع الذي سيعمل بطاقة إنتاجية تقارب الـ 100 ألف سيارة سنويا.

كما استفيد لدى الوفد المرافق للوزير الأول عبد المالك سلال، أنه "من المتوقع إبرام عدة عقود شراكة مهمة في مجال صناعة قطع غيار السيارات مع شركة مرسيدس بينز".

fi bladi


Articles récents

سكان القلعة والزوبتنة وخولة ببلدية الشحنة وبوعشير ببلدية الطاهير يواجهون أزمة…

1016

ر منى زايدي منذ بداية شهر رمضان المعظم، يصنع الصائم لنفسه…

859

قامت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية جيجل بحملة تنظيف واسعة لشاطئ أفتيس…

60

  عاين السيد العربي مرزوق والي جيجل في خرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع…

2266

قامت السلطات الولاية لولاية جيجل مؤخرا، بمنح 17 رخصة بناء لمستثمرين خواص على…

124

  سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء جيجل، عقوبة 6 سنوات سجنا…

4154

جيجل الآخ والصديق المحضر البدني " عادل لعبني "تتويجه بلقب البطولة…

1574

  ندمت كثيرا لرفضي دعوة المنتخب الوطني في عهد مزيان إيغيل …

1281


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews