samedi 29 avril 2017

Derniere mise à jour 5 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 509

هي كاتبة ومصورة وفنانة ورسامة ومبدعة، ومصدر إلهام للشباب من جيلها، دبي عبد الله بالهول لم تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة عندما بدأت كتابة روايتها الأولى من الخيال العلمي بعنوان "جالاجوليا"، وهي الآن في سباق مع الزمن لتحقيق أحلامها.
تبلغ من العمر ٢٢ عاما وقد سميت على اسم دبي، لتكون جميلة ومميزة مثل هذه المدينة، فقد تميزت دبي بموهبتها التي أتاحت لها أن تحقق بعضا من أحلامها. هي طالبة في مدرسة “المواكب” بدبي، ترعرعت في مدينة دبي بين أفراد أسرتها وإخوتها الأربعة كلٌ يبدعُ في مجاله، ومنذ الصغر حصلت دبي على الدعم من والديها لتحقق طموحاتها ولتصل إلى أحلامها، برغم من أن حلم دبي واضح وضوح الشمس، إلا أن التعليم لايزال قضية مهمة تحرص على إنجازها بتفوق. 
هي أصغر روائية تشارك في مهرجان "طيران الإمارات" للآداب عام 2012، حيث قامت من خلاله بعرض كتابها من الخيال العلمي "جالاجوليا" التي تدور أحداثه في قلب الإمارات.
لقد بدأت دبي بكتابة هذه القصة المثيرة باللغة الإنجليزية، وهي في الحادية عشرة من عمرها.
في 2009 حصلت دبي على لقب أصغر متحدثة في "تد إكس دبي" حيث قامت بالتحدث عن تجربتها وعن إنجازاتها، حيث لم تكن تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة، وقد تساءل الجمهور والحضور عن سبب تواجد دبي على هذا المسرح، فهي لاتزال طفلة، فما هو الشيء الذي أنجزته. لكن دبي أثبتت في خطابها أمام قاعة ممتلئة بالناس، وأمام العالم، أن السنين ليست إلا مجرد أرقام وإذا نظرنا إلى مر السنين نظرة منطقية سنلاحظ أن العمر مجرد عدد معين من سنوات مرت، ولكن العمر الحقيقي يتحدد بما يحققه الإنسان على كوكب الأرض.
حازت "دبي بالهول" على جائزة تقديرية من "مهرجان الخليج السينمائي" كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان "على وميرا" الذي يتناول مغامرات هاتين الشخصيتين في الصحراء، لقد استوحت دبي فكرة الفيلم القصير من الواقع والخيال والبيئة الطبيعية في دولة الإمارات على الرغم من قصر الفيلم، إلا أنه حاز على اهتمام العديد من المخرجين والمبدعين في الساحة الفنية، لأن خلف هذه المادة البسيطة طفلة لا تتعدى 11 سنة.
أشارت دبي إلى أن مفتاح النجاح هو أن تكوني مؤمنة وعلى يقين بما تريدين إنجازه، وما تريدين أن تحققيه في هذا العالم، فالشهادة العلمية ما هي إلا بداية للنجاح وأن العمر ما هو إلا "رقم لا يدل على متى يكون بإمكانك البدء بتحقيق أحلامك".


Articles récents

كشفت مصالح ولاية جيجل عن دخول مركب الحديد و الصلب في بلارة مرحلة…

103

حماية الواجهة البحرية لمدينة جيجل والمعروفة لدى العامة بكورنيش "بومارشي" تقدما كبيرا في…

2356

ستمثل التلميذة زويخة ريم من جيجل الجزائر أمام 148 دولة في سويسرا التي ينظمها المكتب الدولي…

1341

  عرفت شعبة زراعة الفراولة في ولاية جيجل، خلال السنوات الأخيرة، اهتماما…

146

نجاح أخر لأبناء الولاية التلميذة رويخةريم من ولاية جيجل تفوز بالمرتبة…

6521

قال مدير الصيد البحري لولاية سكيكدة، إن مليون ونصف من يرقات الجمبري…

1469

قفز ملف تهريب الآثار إلى واجهة الأحداث بعاصمة الكورنيش جيجل وذلك بعد تمكن…

996

منعت مديرية المصالح الفلاحية لولاية جيجل إلى أجل غير مسمى إقامة الأسواق والمعارض…

105


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews