mercredi 29 mars 2017

Derniere mise à jour 2 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 545

الصيادين بجيجل إلى إدماج ثلاثة أصناف من العمال ضمن الصيغة الخاصة بمهن البحر. ويتعلق الأمر بمهن الميكانيكي وخياطي الشباك والموس . 
ممثلو الصيادين طالبوا، خلال جلسة عمل بمقر مديرية الصيد البحري، بإعادة النظر في طريقة هيكلة الديون الخاصة بهم، وآجال تقديم تصريح اشتراكهم بصندوق الضمان الاجتماعي للعمال الأجراء، إلى جانب إعادة النظر في التصنيفات المتعلقة بمهن الميكانيكي و خياطي الشباك والموس، واعتبارهم رجال بحر وليسوا أجراء عاديين، لأن المهن الثلاثة تعتبر مكملة لعملية الصيد وترتبط أجرتها بطريقة مباشرة بالمداخيل المحققة من عملية الصيد، مؤكدين أن معالجة الانشغال المطروح سيمكن من توحيد كافة العاملين في مجال الصيد البحري وضمان القيام بعملية تصريح كاملة لدى صندوق ”كناص” والاستفادة من الامتيازات الممنوحة لهم. كما أشار الممثلون إلى أن الإشكال تم طرحه في مناسبات عديدة دون إيجاد حل جذري له، وأشارت مديرة الصيد البحري و الموارد الصيدية إلى أن الانشغال تم رفعه إلى الوصاية من أجل النظر فيه.
كما طالب المهنيون بإعادة النظر في التصريح باشتراكهم لدى الصندوق كل ثلاثة أشهر، وإعطاء فرصة للبعض منهم لتقديم تصريحات سنوية، كون مهنة الصيد تعتبر موسمية. وأوضح مدير الصندوق أنه يجب على الصيادين تقديم التصريحات في الآجال القانونية وحسب الصيغ المتاحة والموجودة، وما عليهم سوى تقديم تبريرات ليتم التسديد عن طريق طلب جدولة من قبل المعنيين، مؤكدا أن الصندوق يقدم كافة التسهيلات الممكنة لمثل هذه الفئة التي تعتبر غير ثابتة المداخيل، كما أن أغلب القوانين جاءت في صالحهم.
ومعلوم أن مهنة الصيد تشهد حالة انتعاش ملحوظة بعاصمة الكورنيش، بعد أن عانت خلال السنوات الماضية من متاعب ومشاكل كثيرة أرغمت العديد من الصيادين على التوقف والتحول إلى نشاطات أخرى. كما أن ولاية جيجل حققت مؤخرا إنتاجا غير مسبوق في صيد الأسماك، وهو ما أعاد للولاية مكانتها كولاية سمكية بامتياز، خاصة أنها تشتهر بأنواع عديدة من الأسماك كالسردين وذئب البحر والجمبري. 
الفجر


Articles récents

أشرف أول أمس، والي ولاية جيجل العربي مرزوق على عملية تسليم مفاتيح 340…

454

تشهد ولاية جيجل تكالب شبكات متمرسة في استنزاف ونهب الثروات الطبيعية والغابية ساعدها…

451

الخارجية الفرنسية في تعليمة لسفارتها بالجزائر سارية بداية من أفريل رفض…

6119

تمكن عناصر الدرك الوطني من حجز قرابة «300» قارورة من المشروبات…

1295

الثقافة اعمر أوصديق بولاية جيجل مؤخرا، المؤتمر الأول للأمراض العقلية الذي بادرت بتنظيمه…

372

Vente f 04 avec acte camp chevalier jijel  --------------------------------------------------------'--------  superficie 103m…

215

صور الكراكاج العالمي لانصار النمرة الجيجلية بمناسبة الدكرى 81 لتاسيس الشبيبة…

108

تم إيداع 26 قائمة للمشاركة في التشريعيات المقبلة على مستوى مديرية…

272


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews