dimanche 28 mai 2017

Derniere mise à jour 43 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 731

استفادت أول أمس، 531 عائلة بمنطقة برج علي في بلدية السطارة الجبلية شرق ولاية جيجل ، من الربط بالغاز الطبيعي في عملية أشرف الوالي الذي عاين إنجاز سكنات أمرا بتوزيعها في وقتها المحدد، كما شدد على ضرورة إنهاء أشغال إنجاز ثانوية لاستغلالها مع الدخول المدرسي القادم.
و قد أعطى والي جيجل العربي مرزوق بمناسبة الإحتفال بذكرى تأميم المحروقات، إشارة تزويد سكان برج علي بالغاز الطبيعي، بعد إنجاز شبكة توزيع على طول 17 كلم، بغلاف مالي قدره 3 ملايير سنتيم خلال تسعة أشهر، و أبدت العائلات فرحتها لوصول الغاز إلى منازلها بعد طول انتظار و معاناة طيلة سنوات عنوانها البحث عن قارورة غاز البوتان.
و ذكر عدد من السكان بالمنطقة بأنهم كانوا يجدون صعوبة في الحصول على قارورة الغاز، و يلجؤون في مرات عديدة للاحتطاب، و قد أشارت المعطيات المقدمة لوالي جيجل بالمناسبة أن نسبة الربط بشبكة الغاز الولاية، بلغت 63.22 بالمئة، حيث تم ربط خمسين منطقة، بما يفوق 84 ألف منزل، و من المرتقب أن يرتفع عدد المناطق المستفيدة من الغاز الطبيعي إلى 110 مناطق، بمعدل تغطية يفوق 86 بالمئة، بعد الانتهاء من البرنامج الخماسي في شطره الثاني، لتغطي 122 ألف و سبع مئة عائلة عبر إقليم الولاية.
و طرح بعض المواطنين على الوالي مشكل عدم الربط بالغاز الطبيعي ، و لدى استفساره عن مكان تواجد مساكنهم ، أشار الوالي بأن المنازل المنفردة و الموجودة على مسافة بعيدة خارج التجمعات السكانية ، كما اشتكى سكان منطقة أقوف من توقف أشغال تزويد المنطقة بالغاز الطبيعي، رغم أن الأشغال بلغت حدود 70 بالمئة، و قال المسؤول في رده حول الانشغال بأن الأشغال ستنطلق من جديد قريبا، و أكد بأن البرنامج الموجود في الوقت الراهن يقتضي توفر الغاز عبر أغلب مناطق الولاية، معترفا بوجود بعض المشاكل التقنية التي تحول دون تسليم المشاريع في مواعيدها، بسبب صعوبة التضاريس الجبلية، حيث دعا المواطنين إلى تفهم الوضع.
و خلال الزيارة، تفقد المسؤول أشغال إنجاز 320 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري، بمخطط شغل الأراضي بالسطارة مركز، و التي عرفت تقدما في الإنجاز، حيث انتهت الأشغال ب 120 وحدة سكنية، فيما بلغت نسبة إنجاز 30 مسكنا حدود 55 بالمئة، و قد أمر الوالي مسؤولي البناء و التعمير و ديوان الترقية و التسيير العقاري بالانتهاء من أشغال تهيئة محيط العمارات و ربطها بمختلف الشبكات قبل شهر جوان المقبل، حتى يسهل تسليم السكنات في الآجال المحددة لمستحقيها.
و أعطى والي جيجل أثناء تفقد أشغال إنجاز ثانوية برج علي، تعليمات للمقاول باحترام الآجال و تدارك التأخر من أجل تسليم الثانوية و استغلالها مع الدخول المدرسي المقبل، مشيرا إلى أن مصالح الولاية عملت منذ مدة على إزالة عديد العقبات التي كانت تحول دون إنجاز المشروع، على غرار تحويل خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي و تسوية الأرضية.
و أشار المقاول أن سبب التأخر هو عدم حصوله على جزء من الأموال، الأمر الذي نفاه الوالي، مؤكدا بأنه تحصل على مبلغه المالي مثلما تم الاتفاق عليه، و عليه أن لا يتحجج بذلك.
كما عاين الوفد لبلدية السطارة أشغال إنجاز طريق اجتنابي ببرج علي، و تفقد أشغال إنجاز مقر بلدية السطارة الجديد، و أشغال إنجاز مجمع مدرسي. 
كريم طويل


Articles récents

تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك…

41

المدخل الغربي لمدينة جيجل 

62

المصادقة على مشروع استثماري في مجال السياحة الجبلية، بمنطقة قريبة من…

1433

(( جيجل تحتفي بالذكرى (35) لوفاة ابنها البار ، رجل الفاصلة…

45

ذكرى مرور سنتين على وفاة وسيم بدوحان عى سن 17 سنة…

53

تستعد ولاية جيجل لاحتضان تظاهرتين في سباق الدراجات الهوائية، وذلك على مدار 10…

794

نظم، أمس، العشرات من مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي وقفتين احتجاجيتين…

539

عاشت، نهاية الأسبوع، عاصمة الكورنيش على وقع فسيفساء الأطباق السمكية المتنوعة،…

469


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews