samedi 24 juin 2017

Derniere mise à jour 89 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 1907

التضامن والأسرة وقضايا المرأة السيدة مونية مسلم، على توزيع 5 حافلات للنقل المدرسي على عدد من البلديات النائية لولاية جيجل؛ إراقن سويسي، سلمى بن زيادة، أولاد يحيى، أولاد عسكر وبلدية السطارة. 
الوزيرة أكدت خلال زيارتها للولاية أول أمس الخميس، أن الدولة متمسكة بتطبيق سياستها الاجتماعية الموجهة لمختلف فئات المجتمع المعوزة، لاسيما تلك المخصصة لمرافقة الأطفال المعوزين أو ذوي الاحتياجات الخاصة لإدماجهم في المجتمع.
و قالت الوزيرة بأن الدعم والتضامن مع الفئات الهشة يجب أن يكون على مدار السنة ولا يرتبط بالمناسبات، مشيرة إلى أن أوامر وُجهت لجميع الهياكل التابعة للقطاع، تلزمهم بضرورة إحصاء دقيق للعائلات المعوزة عبر كل ولايات الوطن، على غرار ولاية جيجل التي تحصي لوحدها أزيد من 30 ألف عائلة معوزة.
وقامت الوزيرة بتفقّد مختلف هياكل التضامن التابعة لقطاعها، على غرار مركز الصم البكم وسط مدينةجيجل؛ حيث وعدت بتدعيم المركز بأجهزة القوقعات الخاصة بالسمع، ومركز المعاقين ذهنيا وحركيا بمنطقة 40 هكتارا. وكشفت عن تسطير برنامج "بيدو بسيكياتري"، الذي يتضمن فتح أقسام خاصة وتسطير برنامج دراسي موحد عبر جميع الولايات.
من جهة أخرى، كشفت السيدة مسلم عن مساعي الوزارة لإعادة النظر في منحة النشاط الاجتماعي التي يستفيد منها الشباب في إطار عقود النشاط الاجتماعي ورفعها مدة 6 سنوات لكل عقد، والتي شارفت أغلبها على الانتهاء، حيث تمت مناقشة الانشغال مع وزير العمل للنظر في إمكانية تمديد الفترة، معتبرة بأن عقود النشاط ما هي إلا عقود مؤقتة للشباب البطالين المعوزين إلى حين الإدماج في مناصب دائمة، مشيرة إلى تسجيل الولاية أزيد من 4000 مستفيد من عقود النشاط الاجتماعي، موزعين عبر مختلف الهياكل الإدارية. 
منى زايدي


Articles récents

سكان القلعة والزوبتنة وخولة ببلدية الشحنة وبوعشير ببلدية الطاهير يواجهون أزمة…

1016

ر منى زايدي منذ بداية شهر رمضان المعظم، يصنع الصائم لنفسه…

859

قامت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية جيجل بحملة تنظيف واسعة لشاطئ أفتيس…

60

  عاين السيد العربي مرزوق والي جيجل في خرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع…

2266

قامت السلطات الولاية لولاية جيجل مؤخرا، بمنح 17 رخصة بناء لمستثمرين خواص على…

124

  سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء جيجل، عقوبة 6 سنوات سجنا…

4154

جيجل الآخ والصديق المحضر البدني " عادل لعبني "تتويجه بلقب البطولة…

1574

  ندمت كثيرا لرفضي دعوة المنتخب الوطني في عهد مزيان إيغيل …

1281


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews