jeudi 17 août 2017

Derniere mise à jour 0 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 1938

التضامن والأسرة وقضايا المرأة السيدة مونية مسلم، على توزيع 5 حافلات للنقل المدرسي على عدد من البلديات النائية لولاية جيجل؛ إراقن سويسي، سلمى بن زيادة، أولاد يحيى، أولاد عسكر وبلدية السطارة. 
الوزيرة أكدت خلال زيارتها للولاية أول أمس الخميس، أن الدولة متمسكة بتطبيق سياستها الاجتماعية الموجهة لمختلف فئات المجتمع المعوزة، لاسيما تلك المخصصة لمرافقة الأطفال المعوزين أو ذوي الاحتياجات الخاصة لإدماجهم في المجتمع.
و قالت الوزيرة بأن الدعم والتضامن مع الفئات الهشة يجب أن يكون على مدار السنة ولا يرتبط بالمناسبات، مشيرة إلى أن أوامر وُجهت لجميع الهياكل التابعة للقطاع، تلزمهم بضرورة إحصاء دقيق للعائلات المعوزة عبر كل ولايات الوطن، على غرار ولاية جيجل التي تحصي لوحدها أزيد من 30 ألف عائلة معوزة.
وقامت الوزيرة بتفقّد مختلف هياكل التضامن التابعة لقطاعها، على غرار مركز الصم البكم وسط مدينةجيجل؛ حيث وعدت بتدعيم المركز بأجهزة القوقعات الخاصة بالسمع، ومركز المعاقين ذهنيا وحركيا بمنطقة 40 هكتارا. وكشفت عن تسطير برنامج "بيدو بسيكياتري"، الذي يتضمن فتح أقسام خاصة وتسطير برنامج دراسي موحد عبر جميع الولايات.
من جهة أخرى، كشفت السيدة مسلم عن مساعي الوزارة لإعادة النظر في منحة النشاط الاجتماعي التي يستفيد منها الشباب في إطار عقود النشاط الاجتماعي ورفعها مدة 6 سنوات لكل عقد، والتي شارفت أغلبها على الانتهاء، حيث تمت مناقشة الانشغال مع وزير العمل للنظر في إمكانية تمديد الفترة، معتبرة بأن عقود النشاط ما هي إلا عقود مؤقتة للشباب البطالين المعوزين إلى حين الإدماج في مناصب دائمة، مشيرة إلى تسجيل الولاية أزيد من 4000 مستفيد من عقود النشاط الاجتماعي، موزعين عبر مختلف الهياكل الإدارية. 
منى زايدي


Articles récents

جزيرة «الأحلام» بجيجل تقع على بعد 800 م من شاطئ العوانة الرملي، طولها…

48

الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

1105

 الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

9

ذكرت مصادر من مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية بجيجل، بأنه من…

900

#ظاهرة_خطف_الزبائن يشتكي الكثير من ملاك الشقق والمنازل وحتى اصحاب الفنادق من…

166

قام، أمس، والي جيجل بزيارة فجائية للمركب الرياضي الشهيد رويبح حسين بعاصمة الولاية،…

363

من زيامة منصورية... جيجل وما ادراك..

698

طالب سكان منطقة بازول التابعة للطاهير بجيحل الوالي الجديد بالتدخل العاجل…

603


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews