samedi 27 mai 2017

Derniere mise à jour 30 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 2672

حماية الواجهة البحرية لمدينة جيجل والمعروفة لدى العامة بكورنيش "بومارشي" تقدما كبيرا في الأشغال، حيث سجلنا قرب الانتهاء من المشروع، أين تقوم المقاولة الخاصة على إنجازه على وضع اللمسات الأخيرة، في محاولة للمقاولة المكلفة بالأشغال والمتمثلة في مؤسسة المنشآت البحرية لمسابقة الزمن لتسليم المشروع في أجاله المحددة والتي حددت سابقا ب 12 شهرا. 
وهي المدة التي يسدل عليها الستار نهاية شهر جويلية الجاري، بعدما شهدت نهاية الشهر ذاته من السنة المنقضية 2015 انطلاق الأشغال، المشروع الذي تم تسجيله في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2013 بغلاف مالي يقدر ب 500 مليون دينار، وتم تسطيره تبعا للمراسلات المتكررة للجهات المختصة حول خطر انهيار الواجهة على مستوى بعض المقاطع والذي يهدد استقرار الأرضية بحي مصطفى والمطالبة بوضع حل نهائي لهذه المشكلة التي باتت تهدد الكورنيش الجيجلي المطل على مدينة جيجل. أشغال الشطر الأول تخص 650 مترا طوليا وتم اقتراح مشروع إنجاز الشطر الثاني في إطار البرنامج الخماسي 2014-2019.
ويساهم المشروع عند تسليمه في عودة الواجهة البحرية إلى استقطاب مئات المصطافين يوميا، خاصة خلال موسم الاصطياف والذي يعد وجهة لزوار الولاية للاستجمام وقضاء السهرات الليلية طيلة فصل الصيف بداية من شهر جوان إلى غاية سبتمبر.
هذا وقد ضبطت الولاية كل التحضيرات الخاصة باستقبال موسم الإصطياف المقبل الذي تفصلنا عنه أسابيع فقط، حيث شرعت مصالح البلديات الساحلية بتعليمات من والي الولاية بتهيئة الواجهات البحرية والطرقات المؤدية إليها إلى جانب تعميم الإنارة العمومية بالطرقات المؤدية إليها وتوفير المرافق الضرورية. 
 

بدرالدين ه


Articles récents

تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك…

34

المدخل الغربي لمدينة جيجل 

57

المصادقة على مشروع استثماري في مجال السياحة الجبلية، بمنطقة قريبة من…

1426

(( جيجل تحتفي بالذكرى (35) لوفاة ابنها البار ، رجل الفاصلة…

44

ذكرى مرور سنتين على وفاة وسيم بدوحان عى سن 17 سنة…

52

تستعد ولاية جيجل لاحتضان تظاهرتين في سباق الدراجات الهوائية، وذلك على مدار 10…

794

نظم، أمس، العشرات من مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي وقفتين احتجاجيتين…

539

عاشت، نهاية الأسبوع، عاصمة الكورنيش على وقع فسيفساء الأطباق السمكية المتنوعة،…

469


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews