jeudi 17 août 2017

Derniere mise à jour 0 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 1479

أكد سفير جنوب إفريقيا بالجزائر خلال زيارة قام بها أول أمس لولاية جيجل، أكد على تعزيز الشراكة الاقتصادية والتبادل التجاري بين دولة جنوب إفريقيا والجزائر انطلاقا من المؤهلات الاقتصادية التي تحوز عليها الجزائر. كما أبدى اهتمامه بالهياكل القاعدية لولاية جيجل انطلاقا من مينائها المصنف إفريقيا، وشبكة الطرق والنقل بجميع أصنافه، والمشاريع الاستراتيجية الجاري إنجازها بها. 
وفي لقاء نظمته غرفة الصناعة والتجارة «إجيلجلي» مع المتعاملين الاقتصاديين، أشار السفير إلى وجود استراتيجية لمد جسور التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين وبين مؤسساتهما الاقتصادية وتبادل التجارب، خاصة أن جنوب إفريقيا تُعد من الدول الرائدة في المجال التكنولوجي والصناعي. كما أكد على دعم بلاده مثل هذه الشراكة، التي تصبح سابقة في علاقات البلدين.
وفي رده على استفسارات المتعاملين الاقتصاديين أوضح السفير أن التعاون والشراكة يمس جميع المجالات الصناعية، الفلاحية، السياحية وكذا تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
من جهته، كشف رئيس غرفة الصناعة بجيجل السيد نوري بلمدرك، أنه سيتم قريبا تشكيل وفد من المتعاملين الاقتصاديين من ولاية جيجل لزيارة جنوب إفريقيا والوقوف على فرص الاستثمار.
وكان للسفير لقاء خاص مع فيدرالية منتدى المؤسسات الاقتصادية وجامعة جيجل، في زيارة دامت يومين، قادته إلى منطقة التوسع السياحي بالعوانة ومنطقة بلارة بالميلية. زايدي منى


Articles récents

جزيرة «الأحلام» بجيجل تقع على بعد 800 م من شاطئ العوانة الرملي، طولها…

26

الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

1098

 الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

9

ذكرت مصادر من مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية بجيجل، بأنه من…

900

#ظاهرة_خطف_الزبائن يشتكي الكثير من ملاك الشقق والمنازل وحتى اصحاب الفنادق من…

164

قام، أمس، والي جيجل بزيارة فجائية للمركب الرياضي الشهيد رويبح حسين بعاصمة الولاية،…

362

من زيامة منصورية... جيجل وما ادراك..

697

طالب سكان منطقة بازول التابعة للطاهير بجيحل الوالي الجديد بالتدخل العاجل…

603


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews