jeudi 17 août 2017

Derniere mise à jour 0 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 2415

 

عاين السيد العربي مرزوق والي جيجل في خرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع الجاري إنجازها بكل من ميناء جن جن والمنطقة الصناعية بأولاد صالح ببلدية الأمير عبد القادر، في إطار متابعة المشاريع الجارية والاطلاع على وضعيتها الحقيقية عن قرب، من بينها إنجاز نهائي الحاويات بميناء جن جن، الذي خصص له غلاف مالي يقدر ب 19 مليار دينار جزائري والذي بلغت نسبة إنجازه 73 بالمئة، حيث ألح والي الولاية على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز من أجل تسليم المشروع في الآجال المسطرة أي خلال شهر مارس 2018. 
كما تفقّد بالمنطقة المحاذية لميناء جن جن، أشغال إنجاز صوامع لتخزين القمح والشعير تابعة للديوان الجزائري المهني للحبوب بقدرة استيعاب تقدر ب 000. 50 طن، هذا المشروع الإستثماري الذي ينجز بغلاف مالي يقدر ب 4. 2 مليار دينار جزائري وعلى مساحة 590. 32 متر مربع، وصلت نسبة إنجازه إلى 20 بالمئة.
وتشجيعا للاستثمار الخاص المنتج للثروة والموفر لمناصب العمل، عاين الوالي بالنطقة المحاذية لميناء جن جن، وحدة إنتاج الشبكة الملحمة ومطحنة تابعتين لشركة ألكوديمكس، حيث استمع إلى شروحات حول عمل الوحدتين.
وبالمنطقة الصناعية لأولاد صالح ببلدية الأمير عبد القادر، تفقّد الوالي وحدة إنتاج الأدوية “بيو-رام” الذي انتهت به الأشغال والمقرر دخوله مرحلة الإنتاج في المستقبل القريب، الوحدة هذه تتربّع على مساحة 3000 متر مربع، تم إنجازها بغلاف مالي يقدر ب 01 مليار دينار جزائري، ومن المنتظر أن تنتج 12 مليون وحدة من الأدوية خلال السنة الأولى، كما ستساهم في توفير 100 منصب عمل. 

 الشعب


Articles récents

جزيرة «الأحلام» بجيجل تقع على بعد 800 م من شاطئ العوانة الرملي، طولها…

43

الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

1104

 الاسم يحياوى عبد الحق من مواليد ولاية جيجل ظول 190 وزن…

9

ذكرت مصادر من مديرية الصيد البحري و الموارد الصيدية بجيجل، بأنه من…

900

#ظاهرة_خطف_الزبائن يشتكي الكثير من ملاك الشقق والمنازل وحتى اصحاب الفنادق من…

165

قام، أمس، والي جيجل بزيارة فجائية للمركب الرياضي الشهيد رويبح حسين بعاصمة الولاية،…

363

من زيامة منصورية... جيجل وما ادراك..

698

طالب سكان منطقة بازول التابعة للطاهير بجيحل الوالي الجديد بالتدخل العاجل…

603


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews