vendredi 23 juin 2017

Derniere mise à jour 64 heur(s)

JIJELNEWS




  • Vues

  • 2257

 

عاين السيد العربي مرزوق والي جيجل في خرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع الجاري إنجازها بكل من ميناء جن جن والمنطقة الصناعية بأولاد صالح ببلدية الأمير عبد القادر، في إطار متابعة المشاريع الجارية والاطلاع على وضعيتها الحقيقية عن قرب، من بينها إنجاز نهائي الحاويات بميناء جن جن، الذي خصص له غلاف مالي يقدر ب 19 مليار دينار جزائري والذي بلغت نسبة إنجازه 73 بالمئة، حيث ألح والي الولاية على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز من أجل تسليم المشروع في الآجال المسطرة أي خلال شهر مارس 2018. 
كما تفقّد بالمنطقة المحاذية لميناء جن جن، أشغال إنجاز صوامع لتخزين القمح والشعير تابعة للديوان الجزائري المهني للحبوب بقدرة استيعاب تقدر ب 000. 50 طن، هذا المشروع الإستثماري الذي ينجز بغلاف مالي يقدر ب 4. 2 مليار دينار جزائري وعلى مساحة 590. 32 متر مربع، وصلت نسبة إنجازه إلى 20 بالمئة.
وتشجيعا للاستثمار الخاص المنتج للثروة والموفر لمناصب العمل، عاين الوالي بالنطقة المحاذية لميناء جن جن، وحدة إنتاج الشبكة الملحمة ومطحنة تابعتين لشركة ألكوديمكس، حيث استمع إلى شروحات حول عمل الوحدتين.
وبالمنطقة الصناعية لأولاد صالح ببلدية الأمير عبد القادر، تفقّد الوالي وحدة إنتاج الأدوية “بيو-رام” الذي انتهت به الأشغال والمقرر دخوله مرحلة الإنتاج في المستقبل القريب، الوحدة هذه تتربّع على مساحة 3000 متر مربع، تم إنجازها بغلاف مالي يقدر ب 01 مليار دينار جزائري، ومن المنتظر أن تنتج 12 مليون وحدة من الأدوية خلال السنة الأولى، كما ستساهم في توفير 100 منصب عمل. 

 الشعب


Articles récents

سكان القلعة والزوبتنة وخولة ببلدية الشحنة وبوعشير ببلدية الطاهير يواجهون أزمة…

990

ر منى زايدي منذ بداية شهر رمضان المعظم، يصنع الصائم لنفسه…

842

قامت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية جيجل بحملة تنظيف واسعة لشاطئ أفتيس…

57

  عاين السيد العربي مرزوق والي جيجل في خرجة ميدانية لمعاينة بعض المشاريع…

2258

قامت السلطات الولاية لولاية جيجل مؤخرا، بمنح 17 رخصة بناء لمستثمرين خواص على…

112

  سلطت، أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء جيجل، عقوبة 6 سنوات سجنا…

4146

جيجل الآخ والصديق المحضر البدني " عادل لعبني "تتويجه بلقب البطولة…

1563

  ندمت كثيرا لرفضي دعوة المنتخب الوطني في عهد مزيان إيغيل …

1277


Voulez-vous ajouter un commentaire? crée un compte ou bien ouvrir votre session

jijelnews